الترجمة

لنواجه الأمر إذًا: إنها في حوزة البعض ولا يحظى بها آخرون، لكن الجميع يبذل قصارى جهده للحصول عليها. إنها مهارة الترجمة – التي لا تبدو سوى لقليلين ــ “أعني الصفوة” – كموهبة فطرية تنساب بتلقائية

تلبي شركة CapQ جميع احتياجتك في مجال الترجمة، ومقرها في مقاطعة ميلانو، حيث يجتمع فيها بعض أبرز الأسماء في المجالين المالي والقانوني بإيطاليا.

تتميّز شركة CapQ عن غيرها من جموع المتخصصين في مجال اللغة، لأنها تقدّم فريقًا بارعًا من عباقرة اللغة الذين يتعاملون معها بكل سهولة ويُسر. حيث يتمتع جميعهم بنفس الخبرات السابقة المميزة واللازمة للتعامل مع لغتي المصدر والهدف وحل أي مشكلات مرتبطة بهما دون أي عناء، إضافةً إلى عدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى كوارث، والحد من مخاطر عدم استيعاب اللغة بعوائق الترجمة العالية التي تؤدي إلى الوقوع في سوء الترجمة.

وتبذل شركة CapQ قصارى جهدها لتخلق ثقافة للجودة تضم التحسين المستمر كمنهج حياة. وياله من عملٍ شاق، ومرهق أحيانًا، لكننا نخطو نحو كل مهمة بتركيز وهمة عاليين دون أدنى تأخير. علاوةً على ما سبق، فلا شك أنها أوقات تتسم بروح المنافسة.

مجالات الترجمة

الترجمة التجارية

يُعد التواصل التجاري عملية إبداعية، إذ يلزم عليك أن تنقل نفس رد الفعل الذي تتلقاه في النص الأصلي إلى النص الهدف. ويعني ذلك أن تفهم الاختلافات البسيطة التي يمتاز بها النص الهدف. كذلك يلزم التعامل الماهر والحذق مع مستويات اللغة المختلفة (على مستوى اللغة والنص وبنية الجمل) إضافة إلى نقل الاختلافات الثقافية في اللهجات وغير ذلك من الاختلافات الطفيفة التي بالكاد يُمكن ملاحظتها.

وسواء أكان ما نترجمه بيانًا صحفيًا أو محاضرةً أو مجلةً أو مقالةً في إحدى الصحف، فإننا نحرص على تقديم نفس الجودة الأصلية للنص، دون أن تلاحظ أن هذا النص ثمرة لإحدى عمليات الترجمة.

النصوص التجارية بالتفصيل

النشرات التجارية •

الخطط الاقتصادية •

ملخصات الاجتماعات •

حوكمة الشركات •

رسائل إلى أصحاب الأسهم والمُستثمرين •

تقارير مرتبطة بالسندات وحقوق المساهمين والفوركس والسلع •

استطلاعات الرأي المعنية بالاقتصاد الكُلي •

عمليات الدمج والاستحواذ •

عمليات الطرح الأولي للاكتتاب العام •

المناقصات •

الأعمال المصرفية •

سوق الأوراق المالية •

التأمينات •

الأملاك والعقارات •

الترجمة المالية

قد تتحول الترجمات المالية إلى “مهمة صعبة” إذا عجزت عن الاستعانة بالأشخاص المناسبين الذين يتمتعون بالخلفيات والمؤهلات المناسبة إلى جانب الخبرات الواسعة.

ويتولى الجانب المالي في شركتنا، مترجمون ومراجعون وخبراء في المجال ممن لديهم خبرات مميزة، فضلًا عن أنهم على اطّلاع دائم بأحدث القواعد والقوانين الخاصة بمجال الخدمات المالية. إننا متخصصون في استخدام المصطلحات المالية بدقة، مما يُتيح لك الحصول على مستندات تحمل نسخًا حقيقية للنص الأصلي، لكن مع إمكانية قرائتها كما لو كانت مكتوبة بلغاتها الهدف وليست مترجمة.

الترجمة المالية بالتفصيل

التقارير المؤقتة والتقارير المالية السنوية

النشرات التجارية •

الخطط الاقتصادية •

ملخصات الاجتماعات •

حوكمة الشركات •

رسائل إلى أصحاب الأسهم والمُستثمرين •

تقارير مرتبطة بالسندات وحقوق المساهمين والفوركس والسلع •

استطلاعات الرأي المعنية بالاقتصاد الكُلي •

عمليات الدمج والاستحواذ •

عمليات الطرح الأولي للاكتتاب العام •

لمناقصات •

الأعمال المصرفية •

سوق الأوراق المالية •

التأمينات •

الأملاك والعقارات •

الترجمة القانونية

يُمكن أن تُمثل ترجمة المستندات القانونية “وظيفة رائعة للغاية” نظرًا لأنها تتطلب براعة ومهارة مميزة تفوق تلك المهارة التي يتمتع بها مترجمو المستندات العامة. تُعد الترجمة القانونية واحدة من أصعب التحديات حيث إنها تجمع في طياتها بين إبداع الترجمة الأدبية و ما تتمتع به الترجمة التقنية من دقة في اختيار المُصطلحات. وذلك نتيجة لدقة اللغة القانونية وطبيعة اللغة الاصطلاحية القانونية المُرتبطة بالنظام بشكلٍ خاص والاختلافات القائمة بين الاختصاصات القضائية الخاصة بالقانون العام والقانون المدني.

لدينا فريق بارع من الاستشاريين المُتخصصين في الترجمة القانونية ممن “لا يقولون كلامًا” فحسب، بل “يتوجونه بأفعالٍ” أيضًا. فقد ساعدتنا الخلفية القانونية القوية والمهارات التي يتمتعون بها على إقامة صلات متعاونة مع أفضل مجموعة من الاستشاريين والإدارات القانونية عبر شركاتٍ رائدة. لقد تميزنا لدى تلك الشركات والمؤسسات بجودة المعايير التجارية التي نُقدمها والسمعة التجارية التي اكتسبناها. ونحن نعتزم المحافظة على ما أنجزناه.

الترجمة القانونية بالتفصيل

الخدمات المصرفية والمالية

أسواق رأس المال •

المنافسات/مكافحة الاحتكار •

العقود •

الشركات/عمليات الدمج والاستحواذ •

الشركات/الأملاك والعقارات •

الطاقة •

البيئة •

الملكية الفكرية •

صناديق الاستثمار •

الدعاوي القضائية •

التعاقد الخارجي •

ملكية خاصة/رأس مال المخاطر •

إعادة الهيكلة والتعسر المالي •

الضرائب •

وسائل الاتصالات/تقنية المعلومات •

المستندات الحكومية

نظرًا لأن القرية العالمية التي نعيش بها صارت تصغر شيئًا فشيئًا بمرور الوقت، فإن الوكالات الحكومية المحلية والمركزية في حاجة إلى التواصل بفعّالية مع المجتمعات والهيئات الاقتصادية والمنظمات في الداخل وحول العالم وإبلاغها بالسياسات الحكومية المحلية والمركزية والخاصة بالاتحاد الأوروبي. إن مفهوم التواصل الفعّال يعني عدم ترك أي مساحة من الغموض والالتباس حيث يمكن أن ينتج عنه وجود أي خطأ طفيف الشعور بالحيرة والتسبب في التأخير ودفع تكاليف إضافية. ولذا فمن الضروري أن تتمتع كل ترجمة بإتقانٍ تام.

وكوننا شريك الترجمة المؤتمن من جانبك، فلدينا ما يلزم لتقديم حلول لغوية جديرة بالثقة والتي يُمكن الاعتماد عليها. نحن نوفر لك أساليب تعبيرية وكتابية ممتازة إلى جانب نهجٍ واضح ونزيه لا يسمح بترك أي مساحة من الغموض أو الالتباس. فبدءًا من المُستندات الحكومية المحلية إلى المستندات الحكومية المركزية، ولكي يطمئن قلبك، فنحن نقدّم لك ترجمة تتمتع بأعلى جودة سواء كانت مستندات عامة أو مُتخصصة.

المُستندات الحكومية بالتفصيل

العلاقات المجتمعية•

المستندات الإدارية ومنشوراتها •

الاقتصاد والتمويل •

عقود الموظفين •

الطاقة والبيئة •

الصحة والتعليم •

سياسات الهجرة •

المنظمات الدولية •

العلاقات الدولية •

المستندات والعقود القانونية •

الوثائق التشريعية •

الحكومة المحلية وسياساتها •

الوثائق البرلمانية •

مستندات السياسة •

التعليقات السياسية •

عمليات الشراء والمناقصات •

الأبحاث •

السياسات الاجتماعية •

الخطابات والبيانات الصحفية •

السياحة والثقافة •

التخطيط الحضري •

مواقع الويب •

الخدمة الاجتماعية •

ترجمة مواقع الويب

العرض الترويجي •

يُعد موقع الويب مصدر المعلومات الخاص بك والذي يستحق ثمنه بغرض االترويج في عالم الإنترنت الحالي. تعني ترجمة مواقع الويب الخاصة بك قدوم الكثير من المُستخدمين لتصفحك واستعراضك.

لمصداقية •

يمنحك وجود موقع ويب مُترجم بحرفية عالية المصداقية ويعطي أفضل انطباع انطباع في كل مرة. فهو يوفر صورة عن مؤسسة جديرة بالاحترام وحسنة السمعة كما يسمح للمُستخدمين المستهدفين بتصفح الموقع سريعًا وبفعّالية بلغتهم الخاصة. ويمنحك هذ ا تفوقًا على منافسيك الأقل تأهبًا واستعدادًا.

لماذا تختارنا؟

تُعد الخدمات التي نٌقدمها أكبر استثمار قد تقوم به في ترجمة محتوى موقع ويب. فتعكس هذه الخدمات أعمالك التجارية بطريقة تُزيد من الاهتمام والمصداقية.

Translation

“Let’s face it: some people have it, some don’t, no matter how hard they try. To few – “the Chosen Ones” – translating comes natural, like an instinctive talent.”

Your translation needs are handled by CapQ, the Milan-based business, consultants to some of the finest names in the Italian financial and legal communities.

CapQ stands out from the language pack because it boasts a crack team of language mavericks who do their thing with ease. They all have the specific background needed to almost effortlessly tackle and solve the intricacies of source and target language, avoiding the usual cosmic misunderstandings and minimizing the risks of hitting the icebergs that lurk in the sea of translation.

CapQ strives to create a Culture of Quality where continuous improvement becomes a way of life. It’s hard work, stressful sometimes, but each task is approached with a dynamic focus and sense of urgency. These are, after all, highly competitive times.

AREAS OF TRANSLATION

CORPORATE

Corporate communication is a creative process where you need to spark off the same reaction you get in the source language. This means understanding the nuances of your target language. It means playing with different levels of language (i.e. lexical, textual, syntactic) as well as conveying slang and the subtleties of cultural differences.

Whether it’s a press release or presentation, magazine or newspaper article, marketing or advertising material, we transfer the original quality and you won’t even recognize the result as being a translation.

CORPORATE IN-DEPTH

  • Press releases
  • Newsletters
  • Marketing
  • Advertising
  • Brochures
  • Press articles
  • Personal correspondence
  • Business letters
  • Fax and e-mail communication
  • CVs
  • Proofreading
  • Re-writing

FINANCIAL

Financial translations can be “one helluva job” if you happen to lack the right people with the proper background, qualifications and wealth of experience.

The financial side of our business is led by translators, editors and subject-matter experts who have awesome experience and stay current with the latest regulations and laws governing the financial services industry. We specialize in the accurate use of financial terminology, so what you get are target documents that are faithful copies of the original, but read as if they were originals in the target language.

FINANCIAL IN-DEPTH

  • Interim and annual financial reporting
  • Prospectuses
  • Business plans
  • Meeting summaries
  • Corporate governance
  • Messages to shareholders and investors
  • Reports on bonds, equities, forex and commodities
  • Macro-economic surveys
  • M&As
  • IPOs
  • Tenders
  • Banking
  • Stock market
  • Insurance
  • Real estate

LEGAL

The translation of legal documents can be “one helluva job” too as it requires outstanding talents and skills that transcend those of general-purpose translators. Legal translation is considered one of the toughest challenges as it combines the inventiveness of literary translation with the terminological precision of technical translation. That is basically due to the specificity of legal language and, in particular, to the system-bound nature of legal jargon and differences between common law and civil law jurisdictions.

We have an outstanding team of legal translation consultants who not only “talk the talk”, but “walk the walk” too. Their strong legal background and skills have helped us build cooperative ties with the cream of the Bar and with legal departments across major corporations. These organizations have come to know us for the boutique quality we deliver and the reputation we’ve earned. We intend to keep things that way.

LEGAL IN-DEPTH

  • Banking and finance
  • Capital markets
  • Competition/Antitrust
  • Contracts
  • Corporate/M&A
  • Corporate/Real estate
  • Energy
  • Environment
  • Intellectual property
  • Investment funds
  • Litigation
  • Outsourcing
  • Private equity/Venture capital
  • Restructuring and insolvency
  • Tax
  • Telecommunications and IT

GOVERNMENT

As the global village we live in gets smaller and smaller, local and central government agencies need to effectively communicate with communities, business entities and organizations at home and around the world, and to inform them on local, central and EU government policies. Effective communication means leaving no room for ambiguity, since the slightest error may spark confusion, delay and extra costs. So every translation needs to be perfectly accurate.

As your trusted translation partner, we have what it takes to deliver responsible and reliable language solutions. We provide exceptional writing styles and a straightforward approach that leaves no room for ambiguity. From local to central government documentation, and whether it’s general or specific material to work on, rest assured we will provide you with STATE-of-the-art translations.

GOVERNMENT IN-DEPTH

  • Community relations
  • Departmental documents and publications
  • Economy and finance
  • Employee contracts
  • Energy and the environment
  • Health and education
  • Immigration policies
  • International organizations
  • International relations
  • Legal documents and contracts
  • Legislative documents
  • National government and politics
  • Parliamentary documents
  • Policy documents
  • Political commentary
  • Procurement and tenders
  • Research
  • Social policies
  • Speeches and press releases
  • Tourism and culture
  • Urban planning
  • Websites
  • Welfare

WEBSITES

  • Exposure

A website is a source of information about you that’s worth its price for exposure in today’s dotcom world. Translating your website means that lots more users will come to view you.

  • Credibility

Having a professionally-translated website rewards credibility and makes the very best impression every time. It creates an image of a respectable organization and allows target users to surf quickly and efficiently in their own language. This gives you an advantage over your less-prepared competitors.

Why choose us?

The services we provide are the best investment you could ever make in web content translation. They reflect upon your business in a manner that increases exposure and credibility.